[ ღღ شـبـكـة الـوفــا ღღ ] [ ღღ شـبـكـة الـوفــا ღღ ] [ ღღ شـبـكـة الـوفــا ღღ ]




[ ღღ شـبـكـة الـوفــا ღღ ]
 
عـودة للخلف   ღღ شـبـكـة الـوفــا ღღ > .. ...₪ منتدى الوفا ° ــآلآسـُرهـًُ والُمٍـُجتُمعّ ₪... .. > منتدى الصحة والطب
 
[ ღღ شـبـكـة الـوفــا ღღ ]

الرد على الموضوع
 
LinkBack خيارات الموضوع طريقة العرض



الصورة الشخصية لـ بنت الامارات


إضافة نقاط لتقييم %1$s
كُتبت [ 27-08-2007 - 02:38 PM ] المشاركة رقم : 1 (permalink)
الخضــروات وعلاقتهــا بالذاكـــرة
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته


الخضروات








**********************



... الخضراوات تقلل فقدان الذاكرة للمسنين حسب دراسة علمية ...




*****************************





الخضروات مفيده لكل الاعمار خصوصاً للمسنين حيث اكتشف باحثون أمركيون أن المسنين الذين يتناولون ما لا يقل عن طبقين من الخضراوات يوميا يتباطأ لديهم فقدان الذاكرة وتدهور القدرات الذهنية بنسبة 40% على مدار ست سنوات بالمقارنة بأولئك الذين يأكلون أقل من طبق واحد يوميا.




*****************************





ودرس فريق البحث 3718 شخصا في شيكاغو ممن تبلغ أعمارهم 65 عاما فأكثر, أوضحوا في استبيان ما يأكلونه كما خضعوا لاختبارات لقياس القدرات الذهنية مرتين على الأقل أثناء فترة الدراسة.



*****************************





وفي المتوسط فإن أولئك الذين كانوا يتناولون الكميات الأكبر من الخضراوات ذات الأوراق الخضراء مثل الخس والسبانخ سجلوا أقل فقدان للذاكرة, وجاء في المرتبة الثانية من كانوا يأكلون خضراوات صفراء مثل القرع وخضراوات أخرى مثل القرنبيط.




*****************************





وقال الباحثون في الدراسة التي نشرت في دورية علم الأعصاب إن البقوليات كالفول السوداني والعدس لها التأثير الأقل كما أن تناول الفاكهة بانتظام لم يعط أي تأثير واضح.




*****************************





وقالوا إن أحد التفسيرات لفائدة الخضراوات للذاكرة هي أنها تحتوي على كميات كبيرة من فيتامين هاء الذي يرتبط وجوده في الجسم بتحسن وظائف المخ. واكتشفت الدراسة أيضا أنه كلما كبر الشخص في السن كلما حدث إبطاء أكبر في فقدان الذاكرة إذا كان ذلك الشخص يتناول كميات كبيرة من الخضراوات يوميا.



*********


و السمووووحه

الرد باقتباس



الصورة الشخصية لـ معاند جروٍوٍحه

[ Thanks Pink & Candy 3hood ]

إضافة نقاط لتقييم %1$s
كُتبت [ 27-08-2007 - 02:46 PM ] المشاركة رقم : 2 (permalink)
وٍآلله الخضرٍوآت مفيده

وصحيـه رغم اني مقـل فيهـآ ..

المهم ربي يوفقك اختي على الموضوع المفيد ..


أهلا وسهلا بك في ღღ شـبـكـة الـوفــا ღღ

للتسجيل في المنتدى إضغط هنا

الرد باقتباس



الصورة الشخصية لـ !! الفارس !!

[ Thanks Pink & Candy 3hood ]

إضافة نقاط لتقييم %1$s
كُتبت [ 27-08-2007 - 02:52 PM ] المشاركة رقم : 3 (permalink)
الله ياختي بنت الأمارات

ان الخضروات مفيده

لكن وش تقولين ماكل كثير منه

تقبلي مروري

أهلا وسهلا بك في ღღ شـبـكـة الـوفــا ღღ

للتسجيل في المنتدى إضغط هنا

الرد باقتباس



الصورة الشخصية لـ غزاله


إضافة نقاط لتقييم %1$s
كُتبت [ 28-08-2007 - 04:52 AM ] المشاركة رقم : 4 (permalink)
عافاك ربي
.
.
.

أهلا وسهلا بك في ღღ شـبـكـة الـوفــا ღღ

للتسجيل في المنتدى إضغط هنا

الرد باقتباس
الرد على الموضوع



خيارات الموضوع
طريقة العرض



الساعة الآن +3: 03:36 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.6.8
Copyright ©2000 - 2008, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0
هذا المنتدى يعمل على نسخة في بي بلص
ملاحظه : جميع مآيطرٍح في المنتدى من موآضيع وردود لآيعبـرٍ عن رآي إدآرهـ المنتدى وآنمآ يعبر عن رآي كآتبهـآ ..
جميـع الحقوٍق محفوظه لموقع الوفا




[ ღღ شـبـكـة الـوفــا ღღ ] [ من أعمال: برهومي و تقوى الهجر ] [ ღღ شـبـكـة الـوفــا ღღ ] [ من أعمال: برهومي و تقوى الهجر ] [ ღღ شـبـكـة الـوفــا ღღ ] [ ღღ شـبـكـة الـوفــا ღღ ]

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160